اكادمية مبارزي الظل


اهلا بك ايها الزائر الكريم

اذا كانت هذة الزيارة الاولي لك فيشرفنا ان تسجل معنا

وان كنت عضوا في المنتدي فيشرفنا دخولك....ونتمني ان تقضي معنا اوقات سعيده

اسرة المنتدي:

اكادمية مبارزي الظل

 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الملائكة المحيطة بالانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Şĉāŕŷ Ϊ†ăçħī
قائد كتيبة الأكاتسوكي


المشاركـات : 854

مُساهمةموضوع: الملائكة المحيطة بالانسان   السبت يوليو 24, 2010 7:59 am

الملائكة
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في
النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي
والحقيقة
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها
( 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته
وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول:
تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول
الله صلى الله عليه وسلم: ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
(
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك
الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

( ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه )
حتى
يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا
من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه
وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

( ملك على الجبين ) : للتواضع وعدم الكبر.

(
ملكين علي الشفتين ) : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين
هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض
أخر.

( ملكين على العينين ) : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.


أخيرا ملك على البلعوم ) : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه
فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم
ممكن أن يلفظه تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالدي والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
اللهم اغفر لقارئ هذه الرسالة وكل من ينشرها
"بسم الله الرحمن الرحيم "
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون
قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل
لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر
توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء
داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك
لا اله الا انت الحي الذي لا يموت.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
UTAKER
Admin
avatar

المشاركـات : 1239

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   الإثنين يوليو 26, 2010 7:13 am

شكرا يا اسكاري


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sd-academy.yoo7.com
MediaKid
Tester
avatar

المشاركـات : 518

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   الإثنين يوليو 26, 2010 7:43 am

معلومات رائعه يا سكارى شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Şĉāŕŷ Ϊ†ăçħī
قائد كتيبة الأكاتسوكي


المشاركـات : 854

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   الثلاثاء يوليو 27, 2010 8:21 am

اقتباس :
شكرا يا اسكاري


العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Şĉāŕŷ Ϊ†ăçħī
قائد كتيبة الأكاتسوكي


المشاركـات : 854

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   الثلاثاء يوليو 27, 2010 8:22 am

MediaKid كتب:
معلومات رائعه يا سكارى شكرا

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
UTAKER
Admin
avatar

المشاركـات : 1239

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   الثلاثاء يوليو 27, 2010 5:47 pm

شكار


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sd-academy.yoo7.com
TheVampire Sam
مشرف
avatar

المشاركـات : 376

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   الأربعاء يوليو 28, 2010 4:51 am

kkk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Şĉāŕŷ Ϊ†ăçħī
قائد كتيبة الأكاتسوكي


المشاركـات : 854

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   الخميس يوليو 29, 2010 7:05 am

القائد so3ody el masry كتب:
شكار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Şĉāŕŷ Ϊ†ăçħī
قائد كتيبة الأكاتسوكي


المشاركـات : 854

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   الخميس يوليو 29, 2010 7:06 am

TheVampire Sam كتب:
kkk

العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EL7reef
عضو جديد
avatar

المشاركـات : 43

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   السبت يوليو 31, 2010 10:30 am

حفظك الله ياأخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Şĉāŕŷ Ϊ†ăçħī
قائد كتيبة الأكاتسوكي


المشاركـات : 854

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   السبت يوليو 31, 2010 11:44 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Jaden The Legend
مشرف
avatar

المشاركـات : 1060

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   الخميس سبتمبر 16, 2010 6:45 pm

شكرا لك على الموضوع الرائع يا سكاري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
king!the!dark
قائد كتيبة الأوريكالكوس
avatar

المشاركـات : 978

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة المحيطة بالانسان   الإثنين نوفمبر 01, 2010 2:50 pm

مشكووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملائكة المحيطة بالانسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اكادمية مبارزي الظل :: القسم العام :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: